السودان

مبادرة أهل الجنينة تحذر من التلاعب بمرتبات العاملين

الجنينة: وكالة راينو – حذرت مبادرة اهل الجنينة التي تضم نقابة الاطباء والائمة والدعاة والادارة الاهلية ومنظمات المجتمع المدني اليوم الخميس من التلاعب بمرتبات العاملين وتحويلها الي جهات خارج الجهاز التنفيذي، ودون تفويض.

وقالت المبادرة في بيان لها الخميس، أنها تقف موقف الحياد مع كل مكونات المجتمع، حفاظاً على الاستقرار والحقوق. وأشار البيان إلى أنها ساهمت في إخماد نيران الحرب، وعودة الكثير من اللاجئين والنازحين.

وأبدت المبادرة استنكارها لتصرف الذين (هرعوا إلى بورتسودان لاستلام حقوق العاملين)، مع أنهم خارج الإطار التنفيذي بالولاية، ولا علاقة لهم بالأمر. ولكنهم مع ذلك يحاولون استلام حقوق العاملين دون وجه حق، أو تفويض. وحمل البيان وزارة المالية الاتحادية ووزارة ديوان الحكم الاتحادية المسؤولية الكاملة عن ضياع حقوق العاملين. مؤكدة عدم تجاوبهم مع اللجنة الموفدة من قبل وزارة المالية الولائية.

وأشارت المبادرة في بيانها إلى ان الولاية عامرة بالغالبية العظمى من سكانها، ولا زالت الوفود تتوافد اليها نسبة للاستقرار النسبي المعاش، وطالب البيان بتحويل الرواتب الي الولاية عبر وزارة المالية الولائية، التي يتوجد مندوبوها منذ أكثر من شهرين بمدينة بورتسودان.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار