السودان

البرهان يشكل لجنة برئاسة وزير للقبض على رموز النظام السابق

الخرطوم: راينو – أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الجمعة، قراراً بتشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية، للقبض على منسوبي النظام البائد الفارين من السجون، والضالعين في إشعال حرب الخامس عشر من أبريل، تنفيذاً لإجراءات بناء الثقة، الموقعة في السابع من نوفمبر الماضي، بمدينة جدة السعودية.
وقال مصدر شرطي رفيع لـ(راينو) أن اللجنة تضم أعضاء من وحدات السجون، والشرطة الأمنية، والمباحث المركزية. وأنها حددت أماكن تواجد رموز نظام الإنقاذ في كل من بورتسودان وعطبرة وكسلا والقضارف، وبعض القرى والمدن بالولاية الشمالية.
وقال المصدر:(من المتوقع أن تبدأ إجراءات القبض عليهم في أي لحظة بعد أن باشرت اللجنة أعمالها).
وأشارت مصادر متطابقة لـ(راينو)، إلى وجود انقسام داخل الجيش حيث ترى بعض قياداته الرفيعة – ومنهم الفريق ياسر العطا ومدير جهاز المخابرات أحمد إبراهيم مفضل – أن الوقت (غير مناسب)، لتسليم رموز النظام البائد، وقالوا إن ذلك سيؤدي لخروج الكتائب الجهادية التي تقاتل إلى جانب الجيش من المعركة، مما يضعف من موقف الجيش العسكري والميداني. بينما يرى أخرون ضرورة الالتزام بإجراءات بناء الثقة الموقع عليها في السابع من نوفمبر الماضي، والوفاء بها أمام الوسطاء، والاتحاد الأفريقي، والإيقاد، والمجتمع الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار