السودان

قتلى وجرحى وسط المدنيين جراء قصف طيران الجيش لأحياء سكنية في عدد من الولايات

راينو: وكالات – قصف الطيران الحربي للجيش اليوم الخميس، الجانب الشرقي من مدينة الفاشر، وأعقب ذلك تبادل عنيف للقصف المدفعي في الاتجاه الجنوبي الشرقي من المدينة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وعاود الجيش قصف مدينة مليط الخميس بعد تعرضها للقصف الجوي لمرات عديدة منذ أن سيطرت عليها قوات الدعم السريع في ابريل الماضي.

واستهدف القصف أحياء الجير والفوج السابع بالقرب من مقر الفرقة العسكرية بمدينة مليط شمال دارفور، بحسب شهود عيان، تحدثوا لوسائل إعلامية، وأشاروا إلى عدم حدوث خسائر في الأرواح.

وقصف الطيران الحربي للجيش محطة العيلفون البتَرولية الناقلة لنفط دولة جنوب السودان صباح أمس الأربعاء. وخلف الهجوم دماراً كبيراً، حيث ضربت المسيّرات داخل جسم المحطة، وتسبب في وقوع جرحى من العاملين داخل المحطة البترولية.

وكانت قوات الدعم السريع سيطرت على منطقة العيلفون في شرق النيل بولاية الخرطوم في أكتوبر الماضي، حيث أدى ذلك إلى توقف محطة العيلفون قبل أن يتم إعادة تشغيلها بعد تدخل دولة جنوب السودان.

كما نفذ طيران الجيش على حلة كوكو بمحلية شرق النيل في العاصمة الخرطوم.

وكان الفريق أول ركن ياسر العطا، مساعد القائد العام للقوات المسلحة وعضو المجلس السيادي، زار الفرقة الثالثة مشاة في مدينة شندي. يوم الثلاثاء رافقه في هذه الزيارة الفريق محمد عباس اللبيب نائب مدير جهاز الامن والمخابرات وعدد من أعضاء الوفد المرافق له.

وقال ياسر العطا خلال مخاطبته الجنود إن الطيران الحربي يواصل العمل والقصف الجوي لليوم الثالث، مبيناً إن المعركة طويلة وستستمر إلى كردفان ودارفور، مشيراً إلى ان القوات المسلحة جهزت قوات للعمليات في الخرطوم وأخرى لتحرير الجزيرة وفتح طريق جبل موية.

وشن الطيران الحربي للجيش غارات جوية مساء الأربعاء على مدينة الدالي بولاية سنار، ما أدى لسقوط عشرات الضحايا، وعدد كبير من الجرحى. وطال القصف مواقع عديدة في ولاية الجزيرة وسنار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار