السودان

أماني الطويل: الإسلاميون يقودون حرب السودان لتحرير رقابهم من المساءلة

الخرطوم ١٠ سبتمبر (راينو) – قالت أماني الطويل- مديرة البرنامج الأفريقي في مركز الأهرام للدراسات السياسية الاستراتيجية ان من يقود المعارك في السودان هم الإسلاميين الذين خرجوا من السجون من أجل تحرير رقابهم من المساءلة.

وأوضحت الطويل في مداخلة على قناة Bbc أن الإسلام السياسي في السودان بيستخدم الجيش للحفاظ على حصتهم في كيكة الحكم المستقبلية.

وذكرت بأن المشكلة الكبيرة تتمثل في ضغوط الإسلاميين على الجيش وهو ما يهدد السودان وربما يقود إلى تفتته.

وقالت الخبيرة في الشؤون الأفريقية ” الإسلاميون يقومون بتخوين الحرية والتغيير وهم على الأرض ومعهم السلاح الذي تم جمعه عبر تأريخهم الطويل من خلال كتائب الظل والجبهة الإسلامية”.
وتابعت ” يضغطون ويعملون من أجل مصالحهم الضيقة والضحية هو الوطن” .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يوسف محمد نشكر الاستاذة القديمة اماني الطويل اذا كانت صاحبة هذا التصريح الصادق وهذه المرة الاولة لها منذ قيام ثورتنا المباركة أن تدلي بتصريح صادق يمثل الأخوة الصادقة من غير انحياز بل صدقت حين ما فسرت عين الحقيقة للحرب التي تدور في السودان وبهذا التصريح لقد غفرت ل مصر حكومة وشعب من ما ارتكبته القيادة عمدا وقصدا تجاه السودان وشعبه المغلوب علي امره لكن مع كل فإن الأخوة تغلب وتحاسب الضمير تجاه الأخ وترد للصواب فنحن كل الافاعيل تجاهها فبشهادة الاخت اماني الطويل الصادقة فيها فقد محت كل مفهوم سي تجاه الشقيقة مصر التي هي مفخرة لنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار