السودان

بينهم البشير .. سلطات بورتسودان تنقل أربعة من رموز النظام البائد لمستشفى مروي

راينو: وكالات – نقلت السلطات العسكرية في السودان، الخميس، الرئيس المخلوع، عمر البشير، وثلاثة من كبار المسؤولين السابقين من منطقة وادي سيدنا العسكرية بأم درمان إلى مستشفى مروي بالولاية الشمالية، بعد تقارير طبية أثبتت سوء حالتهم الصحية.

وكشف الأمين عن أنه سبق هذه المجموعة النائب الأول للرئيس الأسبق بكري حسن صالح الذي جرى نقله أيضاً إلى مروي لتلقي العلاج قبل نحو ثلاثة أسابيع.

ونقلت صحيفة سودان تريبون عن محامي البشير محمد حسن الأمين، قوله إنه تم نقل الرئيس المخلوع عمر البشير وكل من عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع الأسبق ووزير الشباب والرياضة الأسبق يوسف عبدالفتاح أمس من معتقلهم في منطقة وادي سيدنا العسكرية إلى مروي تحت حراسة الاستخبارات العسكرية.

وأشار إلى أن الخطوة جاءت بعد طلب تقدمت به هيئة الدفاع ومجموعة عسكرية يطلق عليها “رفقاء السلاح” بضرورة نقلهم إلى مكان يتوفر فيها العلاج اللازم لحالاتهم الصحية.

وطالب الأمين بإطلاق سراحهم أسوة بكل المعتقلين من قادة النظام السابق بالضمانة الشخصية وبتعهد شخصي على أن يسلموا أنفسهم للمحاكم المختصة متى ما طلب منهم ذلك، وقال إنهم قضوا زهاء الخمس سنوات ونصف رهن الاعتقال.

وبعد أيام قليلة من اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع، فر قادة نظام السابق ضمن آلاف السجناء من سجن كوبر بعد فتح السجون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار