السودان

حزب الأمة القومي: الحل في السودان يبدأ بإيقاف الحرب

الخميس 17 أغسطس (راينو) – قال الأمين العام لحزب الأمة القومي في السودان الواثق البرير يوم الخميس، أن أي اتجاه لتشكيل حكومة تسير أعمال لا يمكن أن يتحقق على أرض الواقع. 

وأضاف البرير أن إيقاف الحرب و القتال الجاري بين قوات الجيش و الدعم السريع هو الخطوة الوحيدة التي يمكن أن يبدأ منها الحل. 

وأعتبر امين عام حزب الأمة القومي أكبر أحزاب السودان، موقف حزبه داعم إلى أي خطوة لوقف الحرب.

وأشار إلى تصريحات نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار بشأن التعامل بحزم مع قيادات النظام السابق الذين فروا من السجون، قائلاً ” اذا كان مالك عقار يريد أن يثبت للشعب السوداني انه مع شرعية ثورة ديسمبر المجيدة عليه أن يتحرك وينفذ فوراً ما صرح به”.

وقال عقار، في كلمة أذاعها التلفزيون الرسمي يوم الثلاثاء، إن الوضع في السودان يجعل تشكيل حكومة لتسيير شؤون الدولة أمرا ضروريا.

ويتبادل رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان وقائد “الدعم السريع” محمد حمدان دقلو (حميدتي) اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال منتصف أبريل/ نسان الماضي وارتكاب انتهاكات خلال هدنات متتالية لم تفلح في وقف الاشتباكات.

وخلّف القتال أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، وما يزيد عن 4 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب وزارة الصحة والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار