السودان

 التحالف الديمقراطي يقاطع مؤتمر القاهرة احتجاجا على مشاركة واجهات الوطني في جلساته

الخرطوم: راينو – قاطع التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية جلسات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية والذي انعقد بالقاهرة اليوم السبت، بدعوة من الخارجية المصرية، في محاولة لوقف الحرب الجارية في السودان.

وقال التحالف في بيان له السبت، أنه يرحب بكل الجهود الاقليمية والدولية الصادقة الداعية لوقف الحرب، وتحقيق رغبة وتطلعات الشعب السوداني في تأسيس دولة الحرية والسلام والعدالة، وفق مشروع التغيير الشامل.

وأضاف التحالف في بيانه:(رغماً عن حرصنا التام على وقف الحرب وتحقيق السلام في بلادنا، إلا ان مشاركة عناصر النظام البائد وأعوانه في هذا المؤتمر، ممن اسقطهم الشعب السوداني وثورته، وحدد موقفه منهم، من شأنه أن يعقد عملية التسوية السياسية، ويطيل أمد الحرب).

وجاء في البيان:(إن مكافأة القوي الداعية والداعمة للحرب والجلوس معهم في طاولة حوار واحدة، سيكون حافزاً لمزيد من التنظيمات السياسية، للانحياز لطرف من أطراف الصراع).

وتابع:(حضور قيادات كبري من المؤتمر الوطني المنحل، ومشاركتهم في مؤتمر القاهرة، يؤكد زيف الشعارات التي ترفعها بعض القوي المدنية، التي اكدت مراراً وتكراراً، إنها لن تجلس مع من أشعل حرب الخامس عشر من أبريل).

وأكد التحالف في بيانه، إنه سيعمل دوماً خلال الفترة المقبلة مع القوي المدنية والسياسية والمجتمعية الحريصة والمؤمنة بمبادئ وقيم ثورة التغيير التي انتظمت كافة أرجاء البلاد، على صياغة رؤية مشتركة لمشروع سياسي يلبي رغبة وتطلعات الشعب السوداني بكل اطيافه – عدا حزب المؤتمر المحلول – لتأسيس الدولة السودانية الجديدة وفق مشروع التغيير الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار