السودان

الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية بولاية سنار

سنار: راينو – أعلنت قوات الدعم السريع يوم الإثنين عن سيطرتها على منطقة “جبل مويه” على امتداد ولايتي سنار والنيل الأبيض واستلام 57 عربة وحرق 12 ومقتل واسر المئات من قوات الجيش.

وأعلن الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع المقدم الفاتح قرشي في بيان له الإثنين، عن تمكنهم خلال معركتين من بسط سيطرتهم التامة على المنطقة، وأضاف:(خلال المعركة الأولى كبدت قواتنا العدو خسائر فادحة بلغت أكثر من 300 قتيل، وتم استلام عدد “37” مركبة قتالية بكامل عتادها العسكري، إضافة إلى تدمير “7” مركبات، وحاولت كتائب الحركة الإسلامية وقوات الدفاع الشعبي “المقاومة الشعبية” الهجوم لاستعادة المنطقة، حيث هجمت على قواتنا من ناحية مدينة سنار وتمكنت قواتنا من سحق القوات المهاجمة ومطاردة فلولها الهاربة حتى المدخل الغربي لمدينة سنار، وتمكن الاشاوس من استلام 20 عربة وحرق عدد 5 مركبات).

وجاء في البيان:(لقد تجرع الارهابيون اليوم هزيمة قاسية، وولوا هاربين أمام بسالة الأشاوس، وخلفوا وراءهم كميات من الأسلحة، والذخائر، والقتلى والأسرى. إن معركتنا ضد الانقلابيين وأعوانهم مستمرة بعون الله وعزم أبطالنا الأشاوس حتى بلوغ غاياتها باقتلاع هذه الطغمة الفاسدة من جذورها وفتح صفحة جديدة من تاريخ شعبنا العظيم عنوانها السلام والعدالة والديمقراطية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار