السودان

لجان المقاومة تشارك بممثلين من 13 ولاية في مؤتمر (تقدم)

أديس أبابا: راينو – أعلن ممثل لجان المقاومة بولاية الخرطوم في المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية(تقدم) إبراهيم أرباب، عن مشاركة ممثلين من لجان المقاومة في 13 ولاية بالمؤتمر التأسيسي المزمع تدشينه غدٍ الأحد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال أرباب، في تصريح ل “راينو”، إن المؤتمر التأسيسي سيشهد مشاركة جديدة لممثلين عن لجان المقاومة، مشيرًا إلى أن تمثيل المقاومة كان لممثلين عن لجان مقاومة بولاية الخرطوم فقط، لكن في تطورت المشاركة إلى أن دفعت لجان مقاومة ب13 ولاية ابتعاث ممثلين عنها للمشاركة في المؤتمر.

وذكر ممثل لجان المقاومة في المؤتمر التأسيسي، أنهم في اللجنة التحضيرية للمؤتمر، تواصلوا مع لجان مقاومة ميثاق سلطة الشعب للمشاركة في المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية، إلا أنهم تمسكوا بعدم المشاركة، وكتفوا بأن لديهم رؤية خاصة بوقف الحرب.

ولفت إلى (تقدم) منفتحة نحو الجميع في إطار توسعت المشاركة وتوحيد الجهود المدنية الرامية لوقف الحرب، وإيصال المساعدات الإنسانية وتخفيف حدة الانتهاكات الناجمة عن الحرب.

وأكد أرباب، أن المؤتمر التأسيسي سيكون فعلية سياسية ضخمة تتركز أهدافه في تطوير العمل السياسي والتنظيمي، وزيادة تماسك القوى المدنية الديمقراطية المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار