السودان

تجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الأبيض شمال كردفان

راينو: وكالات – شهدت مناطق شرق مدينة “الأبيض” شمال كردفان تبادلا للقصف المدفعي العنيف بين الجيش والدعم السريع صباح اليوم الثلاثاء، فيما نشرت قوات الدعم السريع مقاطع فيديو أعلنت فيها سيطرتها على مقر قوات الاحتياطي المركزي في المدينة.

وكشف مواطن من الأبيض لراديو دبنقا عن اشتباك بين الجيش والدعم في جبل كردفان شرق الأبيض، وإن قوة من الدعم السريع دخلت إلى مقر الاحتياطي المركزي، واستولت على أسلحة ومعدات، مشيراً لعدم توفر معلومات بشأن سقوط ضحايا مدنيين أو خسائر وسط الأعيان المدنية. فيما استمر نزوح الأسر المتبقية في شمال وشرق المدينة.

وفي الأثناء شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني غارات جوية على الفاشر وكبكابية وكتم ومليط بشمال دارفور فجر اليوم ومساء أمس الاثنين.

وقال مواطن من كبكابية لراديو دبنقا إن الطيران الحربي شن غارات جوية بفريق مورلنق غرب كبكابية وتسبب في اتلاف مزارع وابار مياه الشرب بجانب تدمير غابة في المنطقة وأدى إلى هلع للمواطنين. وأوضح إن من بين المزارعين المتضررين “عبد المنعم ادم ابراهم سراج”، وناشد الجيش بوقف القصف العشوائي الذي يتضرر منه الإنسان والبيئة

وفي مليط، قال مواطن لراديو دبنقا إن الغارات الجوية التي حدثت فجر اليوم استهدفت محيط المدنية مشيراً إلى عدم سقوط أي قذائف داخلها وأكد هدوء الأوضاع داخل المدينة وإن العمل في الأسواق يجري بصورة طبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار