السودان

إصابات وسط المدنيين وتدمير عدد من المنازل جراء قصف طيران الجيش لمدن شمال كردفان

راينو: وكالات – شن الطيران الحربي للجيش، صباح يوم الاثنين، غارات على مدينتي “الرهد” و”أم روابة” في ولاية شمال كردفان، ما أسفر عن وقوع إصابات وسط المدنيين، وتدمير عدد من منازل المواطنين في الأحياء السكنية.

وأفاد شهود عيان من مدينة الرهد في تصريحات صحفية، أن إحدى الغارات استهدفت بشكل مباشر منزل مواطن، ما أسفر عن وقوع إصابات متفاوتة وسط أفراد الأسرة، وتدمر المنزل تماماً.

وأثارت الضربات الجوية حالة من الرعب والذعر الشديدين وسط سكان البلدة جراء أصوات الانفجارات المدوية التي هزت المنازل في أرجاء المدينة، واضطر المواطنون للاختباء في المنازل لساعات طويلة خوفاً من تجدد الغارات.

وقال مقيمون في البلدة إن طائرة من طراز “أنتنوف” حلقت على مستوى منخفض، وقصفت الحي السكني بالبراميل المتفجرة، على الرغم من عدم تواجد قوات الدعم السريع في المنطقة المستهدفة.

وأوضح مواطنون من المنطقة لراديو دبنقا يوم الإثنين، إن إحدى القذائف سقطت في منزل محام، حيث أصيبت زوجته وابنتيه وتم نقلهم إلى المستشفى، كما أدى القصف إلى انهيار جزئي لعدد من المنازل.

وأفادت مصادر ميدانية محلية بأن طيران الجيش نفذ ثلاث ضربات في مناطق تقع جنوب وشمال مدينة أم روابة، وأكدت إن الغارات التي جاءت متتالية لم تستهدف أي مواقع عسكرية تابعة للدعم السريع.

وتسبب القصف الجوي في مقتل وإصابة المئات من المدنيين، وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة في عدد من الولايات منذ بدء الحرب في أبريل من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار