السودان

وفد من تنسيقية تقدم يزور معسكرات اللاجئين السودانيين في دول الجوار

راينو: وكالات – كشف البيان الختامي لاجتماع الهيئة القيادية لتنسيقية “تقدم”، عن تشكيل وفد من التنسيقية لزيارة معسكرات اللاجئين السودانيين في دول الجوار، بهدف الوقوف على أوضاعهم واحتياجاتهم، والتواصل مع هذه الدول بغرض تسهيل أوضاع السودانيين فيها.

 ودعم البيان مخرجات اجتماع الثالث والعشرين من مارس، الذي دعا له رئيس التنسيقية د. “عبد الله حمدوك” مجموعة من الفاعلين المدنيين السودانيين، الذين توافقوا على تكوين فريق عمل لتنسيق العمل الإنساني.

وطالبت التنسيقية بالضغط على الأطراف المتحاربة لتأمين وفتح المسارات لتوصيل المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للعاملين في مجال العون الإنساني.

وحثت المجتمع الدولي على الاستجابة الفعّالة لتوفير التزامات تخفف من آثار الازمة الانسانية في السودان بما فى ذلك تمويل الموسم الزراعي، وفي هذا السياق فإننا نرحب بمؤتمر باريس الذي سينعقد في 15 ابريل لمخاطبة الأزمة الإنسانية وتوفير الموارد اللازمة لذلك.

وناشد البيان دول الجوار والإقليم لتسهيل إجراءات الدخول والحصول على الاقامات للسودانيين، وتوفيق أوضاعهم فيما يخص “العلاج، التعليم، والعمل”.

وطالب بإيجاد آلية مناسبة بالتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في مجال “التعليم في أزمنة الطوارئ”، لمعالجة مشكلة فقدان العام الدراسي في التعليم العام والجامعي، بالصيغة التي تضمن الاستفادة القصوى فئوياً وجغرافياً، وشحذ القدرات المحلية بقدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار