السودان

عرمان لـ “مناوي”: انت في المكان الخطأ واسم الشهيد عبد الله أبكر ليس علامة تجارية

الخرطوم: راينو – قال القيادي في تنسيقية “تقدم” وتحالف قوى الحرية والتغيير “ياسر عرمان” اليوم الاثنين، أن رئيس حركة تحرير السودان “مني أركو مناوي” يقف في المكان الخطأ. واستنكر “عرمان” تسمية متحرك “مناوي” المتجه لقتال “الدعم السريع” باسم الشهيد “عبد الله أبكر” قائلاً:(الشهيد “عبد الله أبكر” استشهد ضد أركان دولة “89”، واسمه ليس علامة تجارية، فقد دفع حياته ثمناً للنضال ضد استبداد الإنقاذ، وهذه الحرب حرب إنقاذيه بامتياز).

وحذر “عرمان” – في رسالة مفتوحة لـ”مني أركو مناوي” نشرها اليوم الإثنين – من نذر حرب إثنية وشيكة قائلاً:(لقاء المارشال والفريق العطا سوف يوظفه الأخير لإشعال حرب إثنية لا تبقي ولا تذر في دارفور، وفي كامل السودان، وخطتها جاهزة منذ زمن. ومن مصلحتنا جميعاً – وبمعيتنا المارشال – ألا نذهب في هذا الاتجاه).

وأضاف:(الحقيقة إن المارشال سيساهم في تثبيت أركان دولة “89”، وهي دولة “أبارتايد” ديني وإثني، تقوم أركانها على معاداة الهامش والريف، وهي ضد حق المواطنة بلا تمييز، وحق الآخرين في أن يكونوا آخرين، وضد الأغلبية الساحقة من السودانيات والسودانيين).

واختتم عرمان حديثه بالقول:(المارشال له تاريخ في مقارعة دولة “89”، ولا زلت أطمع في أن ينفض يده عنها، وأن يحلق عالياً فوق الغضب والمصالح الضيقة، وأن يفتح حواراً شفافاً مع القوى الديمقراطية، لبناء الجبهة المعادية للحرب، وبناء السودان الجديد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار