السودان

لجنة تأبين عميد الصحفيين محجوب محمد صالح تعلن عن برامج الفعاليات والأنشطة

الخرطوم: راينو – أطلقت لجنة تأبين الأستاذ “محجوب محمد صالح” عميد الصحافة والصحفيين السودانيين أمس الأحد، فعاليات برامجها لتأبين الراحل المقيم، والتي تمتد خلال الفترة من السابع والعشرين من مارس الجاري، وحتى السادس من مايو القادم. وتضمنت فعاليات وأنشطة التأبين برامجاً في القاهرة والعديد من مدن العالم. وأقرت اللجنة شعارا للتأبين فحواه “عميد الصحفيين.. سيرة ملهمة”.

وتبدأ البرامج بتدشين قاعة باسم الفقيد الراحل بمركز “طيبة برس” للإعلام والتدريب بالعاصمة اليوغندية “كمبالا” في السابع والعشرين من مارس، والذي يصادف ذكرى إعادة إصدار صحيفة “الأيام” بواسطة ملاكها “بشير محمد سعيد، محجوب عثمان، ومحجوب محمد صالح” في العام “1087”، عقب استعادتها بقرار من المحكمة، وإنهاء حقبتها الحكومية خلال عهد مايو.

وأعلنت اللجنة عن ندوتين، تتناول الأولى منهما سيرة ومسيرة أستاذ الأجيال في العمل العام، وأدواره الوطنية والسياسية والمهنية. وذلك في الثاني عشر من أبريل القادم، والذي يوافق ذكرى ميلاده، يتحدث فيها الأساتذة (د. “فاروق محمد إبراهيم”، “الياس فتح الرحمن”، د. “ابراهيم الأمين”، أ. اتيم سايمون، وصباح محمد آدم). بينما تتناول الندوة الثانية “الآفاق التاريخية للعلاقات السودانية المصرية ومسارات المستقبل”، وذلك في خواتيم شهر أبريل.

وتنتقل بعدها ليالي التأبين منذ العشرين من أبريل القادم وحتى الثامن والعشرين منه، لعدد من عواصم ومدن العالم المختلفة، منها “واشنطن، أونتاريو – كندا، نيروبي، الدوحة، كمبالا، سيدني، لندن”، إضافة لليلة تأبين من نقابة الصحفيين السودانيين، والتي كان الفقيد الراحل أحد أبرز الداعين والمساهمين في تأسيسها.

وتُقام الليلة الرئيسية للتأبين في السادس من مايو القادم بالعاصمة المصرية القاهرة، ويصاحبها معرض للصور والوثائق واللوحات. وأهابت اللجنة بكل من يملكون صوراً أو كتابات، أو أرشيف يتضمن كتابات للأستاذ أو مشاركات، بمدها بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار