السودان

ياسر العطا: لن نسلم السلطة للمدنيين والبرهان هو من سيقود الفترة الانتقالية بعد الحرب

بورتسودان: راينو – قال مساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول “ياسر العطا” اليوم السبت، ان الجيش لن يسلم الحكومة لقوى مدنية دون انتخابات، وأن “البرهان” هو من سيشرف على “الفترة الانتقالية” التي ستعقب انتهاء الحرب.

ونشرت قوات الجيش اليوم السبت، فيديو يظهر فيه “العطا” وهو يؤكد عزمهم عدم تسليم السلطة للمدنيين، عقب انتهاء حرب الخامس عشر من أبريل.

وفي أول تعليق على تصريحات العطا كتب الناطق الرسمي باسم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “خالد عمر يوسف” على حسابه الشخصي في منصة فيسبوك السبت:(حسناً فعل الفريق ياسر العطا وهو يكشف حقيقة جانب من أهداف هذه الحرب وغاياتها .. هي بالفعل حرب ترسيخ سلطة عسكرية استبدادية وقطع الطريق امام أي آمال في تحول مدني ديمقراطي في السودان).

وأضاف:(هذه الحرب هي امتداد لسلسلة طويلة من المؤامرات والتعديات لقطع الطريق أمام ثورة ديسمبر المجيدة .. بدايةً من فض اعتصام القيادة العامة، مروراً بالتآمر على الفترة الانتقالية وخنقها باثارة الاضطرابات الامنية في ارجاء البلاد وقفل شرق السودان واعتصام القصر مدفوع القيمة، وصولاً لانقلاب ٢٥ أكتوبر وما تلاه من قمع للثوار واعتقالات تعسفية، انتهاءاً بحرب ١٥ ابريل التي تتكشف حقيقتها يوماً بعد يوم).

وتابع:(إن القوى المدنية الديمقراطية لن تضل الطريق ولن تزيغ هذه الحرب بصائرها. سنظل ضد هذه الحرب ولن ننحاز لأي شكل من اشكالها او طرف من اطرافها. سنظل نفضح زيف سردياتها الكاذبة ونقف بالمرصاد لكل من اراد ببلادنا وشعبها شراً، وسيخرج السودان من هذه المحنة وهو أقوى وأفضل وأجمل لا محالة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار