السودان

عرمان: العطا يقول الحقيقة في بحر من الأكاذيب ولا أحد ينتظر سلطة من العسكر

الخرطوم: راينو – قال القيادي في تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “ياسر عرمان” اليوم السبت – تعليقاً على تصريحات مساعد القائد العام للجيش الفريق “ياسر العطا” عن أن الجيش لن يسلم الحكومة لمدنيين إلا عبر انتخابات – أن العطا يقول الحقيقة في بحر من الأكاذيب، وتساءل مستنكراً:(من ينتظر سلطة من العسكر)؟

وكتب عرمان على حسابه في منصة فيسبوك السبت:(في لحظة صدق نادرة أفصح الفريق أول ياسر العطا في خطابه اليوم عن الأهداف الحقيقية لهذه الحرب، ونوايا الذين يقفون من خلفها، فهي لم تكن يوماً من أجل الكرامة أو الوطن، بل من أجل استعادة السلطة والجاه من قبل الإسلامين ومنسوبيهم، وحلفائهم من كبار الضباط).

وقال “عرمان” إنه يجب الفصل بين أي مفاوضات لوقف إطلاق النار والعملية السياسية، وزاد:(العملية السياسية يجب ان لا تترك لطرفي الصراع، والا فان السلطة ستنتهي في يد العساكر، وبمعزل عن الشعب وشعارات ثورة ديسمبر في المدنية والديمقراطية، لأن الذي يملك البندقية “لا يكتب نفسه شقياً).  مشدداً على ضرورة العمل من أجل وقف الحرب أولاً، ودون ربطها بالعملية السياسية في هذا التوقيت، وبمشاركة فاعلة من المدنيين وقوى التغيير، وليس كما جرى في المنامة ومنبر جدة بمعزل عنهما.

وأشار القيادي في تنسيقية تقدم وتحالف قوى الحرية والتغيير، إلى أن إجراء عملية سياسية ودمجها في قضايا وقف الحرب دون عودة النازحين، وعودة الحياة للمدن والقرى، وعودة الفاعلية للنشاط المدني والسياسي، وفي ظل فضاء مغلق، ستكون تحت سيطرة حاملي السلاح والعسكريين، وستنتهي في أفضل الاحوال إلى شراكة معهم على حساب ثورة ديسمبر، وهو ما خطط له المؤتمر الوطني وإسلامييه.

وأضاف:(لن نصل إلى استقرار لمن رغب في الاستقرار، أو الديمقراطية لمن نادى بها، أو التنمية التي نحتاجها جميعاً – وهي مهام مترابطة – دون بناء جيش وطني مهني لا يحمل فوق ظهره الإسلاميين ولا يتحكمون في قراره).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار