السودان

وفد أهلي للمطالبة بالقبض على المتهمين من حركة مناوي في حادثة تور طعان

أم كدادة: راينو – أُرسِلَت إدارة قبيلتي”الرزيقات” و”المعاليا” الأهليتين، وفداً لمنطقة “لبدو” شمال دارفور، لمقابلة الإدارة الأهلية لقبيلة “الزغاوة” وحركة “مناوي”، بغرض تنفيذ القبض على أربعة من المتهمين في حادثة “تور طعان”، التي راح ضحيتها “12” مدنياً من بينهم ستة من قبيلة “المعاليا”.

وأوضحت تحريات قوات الدعم السريع في حادثة النهب المسلح التي وقعت على طريق “نيالا – الضعين” يوم الثلاثاء الماضي، أن الجناة ينتمون الى حركة تحرير السودان قيادة مناوي، حسب أمر تحرك عسكري من قيادة الحركة – مكتب الفاشر.

وقال الرائد بقوات الدعم السريع “حمدان محمد”، إن اتصالات أجريت مع قيادة الحركة والادارات الأهلية في “لبدو”، أثمرت عن الموافقة على تسليم المتهمين، راجياً أن يتم تسليم المتهمين من أجل تجاوز نزاعات قبلية وشيكة جراء الحادثة.

من جانبها أعلنت حركة تحرير السودان قيادة “مناوي” براءتها من المسلحين الذين تم القبض عليهم بتهمة ارتكاب مجزرة “تورطعان”، على طريق “الضعين – نيالا”.

وتعليقاً على الحادثة قال رئيس الحركة وحاكم اقليم دارفور “مني أركو مناوي” في تغريدة له على موقع “X”:(لقد جاءنا خبر صادم بمقتل عدد من الأبرياء في منطقة “تور طعان”، ويقال ان القتلة يحملون هويات حركة /جيش تحرير السودان، والحركة غير مسؤولة من أي فرد أو جماعة تقوم بمثل هذه الأعمال العدائية)، مؤكداً تعاون حركته بكل ما يتوفر لديها من معلومات وإمكانيات، من أجل القبض على الجناة “إذا ثبتت تبعيتهم للحركة، أم لم تثبت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار