السودان

نقابة الصحفيين تناقش مع منظمة “ديفند ديفيندرز” أوضاع العاملين بالمهنة في السودان

كمبالا: راينو – التقى وفد من نقابة الصحفيين السودانيين بالعاصمة الاوغندية كمبالا أمس الخميس، منسق برنامج السودان بمنظمة “ديفند ديفندر” الدفاع عن المدافعين، وقدم الوفد تنويراً للمنسق عن أوضاع الصحفيين داخل السودان، وفي الدول المستضيفة لهم عقب حرب الخامس عشر من أبريل.

وذكرت النقابة في تقرير لها أن وفدها ناقش مع مسئول المنظمة تطورات الأوضاع السياسية في السودان، وأوضاع الصحفيين في داخل السودان وخارجها، اضافة إلى التحديات الأمنية والمهنية واللوجستية التي تواجه الصحفيين في الداخل والخارج.

وضم الوفد الأساتذة “فيصل محمد صالح”، “ابوذر مسعود”، “مشاعر دراج”، و”سارة تاج السر”، تفاكروا مع المنظمة حول إمكانية تقديم الدعم والحماية للصحفيين السودانيين، لتمكينهم من أداء مهامهم في ظل ظروف الحرب المعقدة. وأشاد بدور “ديفيند ديفندر” في تقديم الدعم والمساعدات للسودانيين المتأثرين بالحرب.

وأشار الوفد إلى عدد من الصعوبات التي تواجه الصحفيين وتهدد حياتهم وتحد من دورهم في نقل الاخبار والكشف عن الانتهاكات التي تتم في مناطق الاشتباكات من طرفي الصراع. مشيراً إلى عدم وجود وسائل لحماية الصحفيين المتواجدين في مناطق الاشتباكات، الامر الذي أجبر بعضهم على النزوح من الخرطوم إلى ولايات أكثر أمناً ولكنهم نزحوا منها مرة أخرى بعد أن طالتها يد الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار