السودان

لقاء تشاوري بين حمدوك ورؤساء الإيقاد بالعاصمة اليوغندية كمبالا

كمبالا: راينو – قال رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية “تقدم”، رئيس الوزراء السوداني السابق د. “عبد الله حمدوك” اليوم الجمعة، أنه عقد لقاءً تشاورياً مع رؤساء دول الإيقاد المجتمعين في قمتها الاستثنائية الثانية والأربعين بالعاصمة اليوغندية “كمبالا”، تلبية لدعوة من الهيئة الحكومية للتنمية في أفريقيا، لبحث الأزمة السودانية، بالإضافة لقضايا إقليمية أخرى.

وكشف حمدوك في تغريدة على حسابه في منصة (X) الجمعة، أنه قدم شرحا للسادة الرؤساء عن تقييم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” لجذور الأزمة السودانية، ورؤيتها لوقف الحرب المدمرة كأولوية قصوى، ومعالجة آثار الكارثة الإنسانية، والحلول السياسية المستدامة التي تفضي إلى استعادة السلام والاستقرار، والتحول المدني الديمقراطي.

وجاء في التغريدة:(أشدت بالدور الكبير الذي تضطلع به الإيقاد والاتحاد الأفريقي، مؤكداً دعم وتعاون تقدم مع هذه الجهود، بما في ذلك إعادة الإعمار بعد نهاية الحرب. واغتنمت هذه السانحة وتقدمت بالشكر لدول الجوار والإقليم في استضافة ابناء السودان الذين شرّدتهم الحرب. وستتواصل جهودنا لإنقاذ الوطن وسنتعاون مع كل الذين يريدون لشعبنا وللسودان الخير والسلام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار