السودان

الحركة الشعبية قيادة الحلو ترحب بدعوة تقدم لبحث سبل وقف الحرب

راينو: وكالات – أعربت الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو يوم الثلاثاء، عن شكرها لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، على دعوتها واهتمامها بالجلوس مع الحركة الشعبية لمناقشة القضايا المصيرية التي تهم البلاد. وقالت:(نشيد بهذا النهج كآلية لمعالجة جذور المشكلة السودانية).

وقالت الحركة الشعبية لتحرير السودان في بيان لها الثلاثاء، إنها تلقت دعوة رسمية بتاريخ الرابع من يناير الجاري من د. “عبد الله آدم حمدوك”، رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، لعقد اجتماع عاجل مع قيادة “الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال”، للجلوس من أجل نقاش عميق حول سبل العمل المشترك بين قوى الثورة لوقف الحرب وتأسيس الدولة السودانية، وتطوير تفاهمات في هذا السياق تمكن من العمل لبلوغ هذه الغايات.

وقالت الحركة الشعبية في بيانها أنها ترحب بالجلوس مع أي طرف أو جهة أو قوى، ترغب في إنهاء معاناة السودانيين المستمرة منذ عهود بعيدة.

وجاء في البيان:(للوصول إلى حل نهائي وشامل لحروب السودان لابد من مناقشة المشكلات السودانية من جذورها. ونحن نرى أن تشمل أجندة النقاش بالإضافة إلى الأجندة المذكورة في خطاب “تقدم” قضايا الهوية الوطنية والوحدة الطوعية، قضية علاقة الدين بالدولة، التحوُّل الديمقراطي، نظام الحكم، المشاكل الاقتصادية، فضلاً عن المحاسبة التاريخية، والترتيبات الأمنية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار