السودان

عودة أكثر من (120) أسرة من النازحين إلى محلية سربا غرب دارفور

الجنينة: راينو – أكدت السلطات التنفيذية بمحلية “سربا” بولاية غرب دارفور اليوم الثلاثاء، عودة أكثر من (120) أسرة من النازحين إلى منازلهم، بعد أن أجبرتهم الحرب على الفرار إلى مناطق اخرى.

وقال المدير التنفيذي لمحلية سربا “عبد الرازق محمد علي” الثلاثاء، أن اللجان المحلية حصرت أكثر من (120) أسرة من النازحين عادوا الي رئاسة محلية “سربا”، ويعيشون في ظل ظروف صعبة، مشيراً إلى أن هذه العودة، تمثل البداية لعودة كل أبناء “سربا” من معسكرات النزوح واللجوء.

من جانبه وصف فرشة فروشية سربا “مؤمن زكريا”، عودة المواطنين بالطوعية والتلقائية، وأشار إلى أن أوضاع العائدين “سيئة جداً”، وتحتاج الى تدخل عاجل. ووجه “زكريا” نداءً للمنظمات والتجار وأصحاب القلوب الرحيمة أن يهبوا من أجل تقديم مساعدات لهم.

وفي ذات الصعيد قال مختار الشيخ سليمان – أحد العائدين – انهم غادروا “سربا” قبل خمسة أشهر بسبب الحرب، وكشف عن معاناة كبيرة واجهتهم في مناطق النزوح بسبب انعدام ضروريات الحياة، وأشار إلى أن هنالك أعداداً كبيرة من النازحين واللاجئين، سيصلون إلى “سربا” خلال اليومين القادمين، مطالباً حكومة الولاية بتوفير الأمن والخدمات الاساسية من غذاء وإيواء لهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار