السودان

الإعلان عن بدء العام الدراسي الجديد بغرب دارفور

الجنينة: راينو – قرع والي غرب دارفور المكلف “تيجاني الطاهر كرشوم” اليوم الثلاثاء الجرس، إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد بمدينة “الجنينة” عاصمة ولاية غرب دارفور، بمبادرات طوعية.

 وأعلن “كرشوم” من مدرسة “الحميراء” الابتدائية بمنطقة “أردمتا” عن بدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً التزامه بإيلاء قضية استمرار التعليم أهمية قصوى. وكشف عن التزام بعض المنظمات الأجنبية بتقديم المساعدات الضرورية في قطاع التعليم، وتابع:(التزمت منظمة المجلس النرويجي للاجئين، بتأهيل سبع مدارس بمدينة “الجنينة” تأهيلاً كاملاً، مع توفير مساعدات مالية لمعلمي تلك، المدارس بجانب صيانة المطبعة).

من جانبه قال مدير المرحلة الابتدائية بوزارة التربية والتوجيه الأستاذ “الأمين احمد حمدان”، أن انطلاق العام الدراسي الجديد، جاء بمبادرة من أهل “أردمتا”، وأضاف:(سنعمل على توسعة المبادرة حتى تعم كافة المحليات، وعندما نرى اطفالنا يتجولون في الأسواق والشوارع بلا تعليم، نتحسر على ذلك)، مؤكداً أن هذا العام ورغم الصعوبات، “سيكون مشرقاً”.

وفي ذات الصعيد قال مدير عام وزاره التربية والتوجيه الأستاذ “آدم إسماعيل”، أن عدداً كبيراً من المعلمين والمعاشيين، أكدوا استعدادهم لبدء العمل تطوعاً، وأضاف:(ستقوم الوزارة بكافة مهامها متابعةً وإشرافاً.

مدير التعليم بمدينة الجنينة الأستاذ “عبد المالك خميس” حيا المعلمين الذين استجابوا للمبادرة وزاد:( آلينا على أنفسنا بدء العام الدراسي استجابة لمبادرة “عشان اردمتا”، ستنطلق الدراسة في ست مدارس من المراحل المختلفة في “أردمتا”).

في الأثناء قال رئيس لجنة الطوارئ بمنطقة أردمتا “عبد الله حمدان”، أن انطلاق العام الدراسي من “أردمتا”، يؤكد أن المنطقة تعافت من آثار الحرب الأخيرة، ودعا اللاجئين والنازحين للعودة إلى مناطقهم، حتى يتمكن الأطفال من استعادة نشاطهم، والانخراط في التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار