السودان

حمدوك: إعلان المبادئ وخارطة طريق إنهاء الحرب أهم مخرجات أديس أبابا

الخرطوم: راينو – قال رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان د.”عبد الله حمدوك” اليوم الأربعاء، أن أهم نتائج اجتماعاتهم بأديس أبابا كانت إعلان “قوات الدعم السريع” عن استعدادها التام لوقف فورى غير مشروط لإطلاق النار، وتدابير حماية المدنيين، وتسهيل عودة المواطنين إلى منازلهم، وإيصال العون الإنساني، والتعاون مع لجنة تقصى الحقائق. فضلاً عن الاتفاق على إعلان المبادئ وخارطة الطريق، المقترحين من “تقدم”.

وكتب “حمدوك” على حسابه في منصة ( (Xالأربعاء:(انطلاقا من إرادة وطنية صادقة، وفى إطار مساعينا لوقف هذه الحرب المدمرة، عقدت ووفد من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” اجتماعات بأديس أبابا، خلال اليومين الماضيين، مع الفريق أول “محمد حمدان دقلو” قائد قوات الدعم السريع، أجرينا   خلالها نقاشا سودانيا صريحاً حول الحرب “العبثية”، وآثارها الكارثية، وما يتعرض له المدنيون من ويلات، في كل أنحاء الوطن).

وتابع:(كم أنا سعيد بأننا وبروح الوطنية والمسؤولية التاريخية، توصلنا إلى إعلان اديس ابابا الذي تضمن نتائج طيبة ستعيننا حتما في مساعي وقف الحرب، والتأسيس لدولة سودانية ديمقراطية يعيش فيه ابناؤنا فى امان وعز وكرامة).

وجدد حمدوك دعوته لقيادة القوات المسلحة من أجل لقاء عاجل لتدبر سبل وقف الحرب، و”إنقاذ البلاد من التفتت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار