السودان

الدعم السريع: ندين تصفيات الجيش العرقية للمواطنين ولا تهاون مع المتفلتين

الخرطوم: راينو – شددت قوات الدعم السريع اليوم الأحد، على عدم التهاون مع أي انتهاكات أو تفلتات ضد المدنيين الأبرياء وتوفير الحماية لهم، بالتنسيق مع اللجان المجتمعية في مناطق سيطرتها.

وأكدت قوات الدعم السريع في بيان لها الأحد، أنها رصدت قوة مسلحة تعمل على نهب وإرهاب المواطنين وسرقة ممتلكاتهم جار تتبعها والتعامل معها، وجددت توجيهاتها بالتعامل الصارم مع أي متفلت داخل القوات وتقديمه لمحكمة ميدان فورية.

وجاء في البيان:(إننا نتابع عمليات التحشيد القبلي والجهوي التي دعا لها المهزوم “عبد الفتاح البرهان”، تنفيذاً لتوجيهات زعيم الفلول “علي كرتي”، والتي تأتي ضمن مخططاتهم لإدخال البلاد في حرب أهلية. ندين بشدة عمليات تسليح المدنيين من قبل استخبارات القوات المسلحة، واستمرار حملات الاعتقال والتعذيب والقتل على أساس عرقي وجهوي، وندعو المجتمع الدولي والإقليمي لرصد مخططات “المؤتمر الوطني” وعناصرهم داخل الجيش، وإدانة أعمالهم القذرة التي تهدد وحدة شعبنا، كما تهدد استقرار الإقليم).

وأشارت قوات الدعم السريع في بيانها إلى أنها لن تسمح بتنفيذ مخطط حزب “المؤتمر الوطني” المحلول، والذي يهدف إلى تفكيك البلاد وتقسيمها من جديد، وتعهدت بـ”النضال لتخليص الشعب من وصفتهم بـ”العصابة”، والعمل مع السودانيين والسودانيات على إعادة تأسيس الدولة السودانية على أسس عادلة، تحقق السلام والحرية والديمقراطية والمساواة.

وتابع البيان:(إن قواتنا في مواجهة حقيقية مع العدو والمتفلتين في آن واحد، وستقوم بواجبها كاملاً في حماية المدنيين داخل مناطق سيطرتها وتوفير الخدمات الضرورية لهم، وإعادة تشغيل المؤسسات الخدمية، لاسيما محطات المياه والكهرباء والمستشفيات، وشبكات الاتصال).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار