السودان

فارس النور: ليس للجيش السوداني قدرة على الحرب ولا إرادة للسلام

الخرطوم: راينو – قال مستشار قائد الدعم السريع وعضو وفد الدعم السريع التفاوضي في منبر جدة “فارس النور” اليوم الأحد، أنه ليس للجيش السوداني قدره على الحرب، ولا إرادة للسلام.

وكشف النور في منشور له على صفحته الشخصية في الفيسبوك الأحد، عن أن أهدافهم الرئيسية في وفد الدعم السريع التفاوضي كانت التوصل الى اتفاق يسكت صوت الرصاص فوراً، على أن يعقب الاتفاق، بداية الحوار السياسي بين السودانيين للحل الشامل، وتكوين حكومة مدنية. والاتفاق على تأسيس جيش مهني قومي واحد يحمي الدستور، ويحفظ حدود الوطن.

وأضاف:(الامر الغريب بالنسبة لنا، كان أن الوفد الآخر، ورغماً عن إنه مهزوم في الميدان، إلا إنه يعرقل التفاوض، وكان واضحاً أنه جاء من مراكز قرار متعددة. وخلال الجولة الأخيرة من التفاوض، تم الاتفاق على (99%) ؜من مسودة وقف العدائيات، وبدأت الوساطة في الترتيب للتوقيع، لنتفاجأ بتراجع وفد الجيش عن مأتم الاتفاق عليه وبصوره كانت مفاجأة حتى للوساطة).

وأعلن “النور” استقالته على صفحته الشخصية في الفيسبوك قائلاً:(ان الكلفة العالية لهذه الحرب اللعينة وقعت على المواطن البسيط، لذلك الأولوية الوحيدة والمهمة والعاجلة هي إيقاف الحرب، ولابد من تشكيل رأي عام يضغط في هذا الاتجاه. وحتى اكون متجرداً في دعم هذه الأولوية، فاني أتقدم باستقالتي لدعم جهود وقف الحرب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار