السودان

فيديو: الدعم السريع يسيطر على رئاسة اللواء الأول مشاة بود مدني

ود مدني: راينو – قال الناطق باسم قوات الدعم السريع المقدم الفاتح قرشي بشير اليوم الاثنين، أن قواتهم أحكمت سيطرتها على رئاسة اللواء الأول مشاة – رئاسة الفرقة الأولى سابقاً – في مدينة “حنتوب” شرق ود مدني.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها الاثنين، أنها تمكنت من السيطرة على رئاسة اللواء الأول الفرقة الأولى مشاة بود مدني، إلى جانب معسكر الاحتياطي المركزي، ومدخل كوبري (حنتوب) من ناحية الشرق.

وجاء في البيان:”إن الاغتيالات والاعتقالات على أسس عرقية عنصرية والبطش والتنكيل بالمواطنين العزل، مثلما حدث في مدني وغيرها من مدن السودان على أيدي الفلول ستتوقف وإلى الأبد، وستعود إلى بلادنا عافيتها وأمنها واستقرارها”.

ودعت قوات الدعم السريع المجتمع الدولي والإقليمي إلى القيام بواجباته في وقف استخدام المدنيين كدروع بشرية من قبل قوات الجيش بود مدني، من خلال احتجازهم قسراً، ومنعهم من الوصول إلى المناطق الآمنة.

وقال شهود عيان من المدينة أن شائعات عن انتصار الجيش واحتفالات نظمها أنصاره بوسط المدينة أمس الأحد، أربكت المواطنين، في ظل انعدام إمكانية التأكد منها.

وأسقطت قوات الدعم السريع طائرة حربية تابعة للجيش بحسب مصادر من الدعم السريع تحدثت إليها راينو، وقالت المصادر أن الدعم السريع سيطر أيضاً على جسر “حنتوب” الذي يربط بين شرق وغرب المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار