السودان

تجمع ابناء أمدرمان يدين استهداف مسيد الشيخ الأمين عمر الأمين

الخرطوم: راينو – أدان تجمع ابناء أمدرمان اليوم الإثنين استهداف مسيد شيخ الأمين وأكدوا أن المسيد وكل منطقة بيت المال والأحياء المجاورة لها مازالت تأوي عدداً من سكان امدرمان القديمة. لافتة النظر إلى أن التعرض للمسيد أو المناطق المحيطة به يعتبر جريمة حرب، يحظرها ويعاقب عليها القانون الدولي.

وقال التجمع في تصريح صحفي له الإثنين:( إن الغرض من الحملة المسعورة التي يشنها كوادر الحركة الإسلامية على الشيخ “الامين عمر الأمين”، الذي “فتح داره ومسيده لمن تقطعت بهم السبل”، معلوم لدينا تماماً، وهو التمهيد لقصف واستهداف المسيد وما جاوره، بحجة أن “الشيخ الأمين”، يأوي عناصر من الدعم السريع).

وناشد التجمع المنظمات الدولية والإقليمية، خاصة (اللجنة الدولية للصليب الأحمر)، بمساندة وحماية أهالي أمدرمان القديمة داخل (المسيد)، والاحياء المجاورة له، كما ناشد شرفاء القوات المسلحة، بعدم التعرض للمسيد والمدنيين، وعدم الرضوخ لأصوات منسوبي (المؤتمر الوطني)، و(الحركة الإسلامية)، داخل وخارج الجيش، الذين لا يريدون إلا المزيد (من دماء الأبرياء).

وجاء في التصريح:(سكان أهالي ام درمان القديمة – بما فيهم شيخ الامين – هم من المدنيين العزل، الموجودين في مناطق الحرب، ومن واجب الجميع حمايتهم، وضمان سلامتهم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار