السودان

د. علاء نقد: فلول النظام البائد يشكلون خطراً حقيقياً على الجيش السوداني

أديس ابابا – راينو

اعتبر القيادي في تجمع المهنيين السودانيين، د. علاء نقد أن عناصر النظام البائد يشكلون خطراً حقيقياً على الجيش السوداني، داعياً الضباط الوطنيون للإستفاقة، لتحرير القوات المسلحة من قبضة الفلول.

وقال نقد في تصريحات لراينو الإخبارية “ما حدث في إستهداف جسر شمبات مثلاً هو رد من فلول النظام البائد على مخرجات اجتماعات و مفاوضات جدة، وهذا ما ظللنا نقوله دائما ان فلول النظام البائد و مليشياتهم لن تقبل وقف اطلاق النار حتى لو مضى الجيش السوداني على ذلك و اقتنع قادته بوقف اطلاق النار”، و أشار نقد الى وصف فلول النظام البائد لقادة الجيش بالخيانة و العمالة عند الاتفاق لا سيما عندما شمل الاتفاقات اجراءات بناء الثقة باعادة القبض و سجن الهاربين من السجون بما في ذلك رؤوس النظام المباد.

و أضاف نقد “الحقيقة الدامغة ان فلول النظام المباد لن يتركوا الجيش يتحرر من قبضتهم بل سيسعوا لتدميره كما عملوا على أدلجته و تحطيمه بإنشاء قوات موازية له من قبل ..الحقيقة التي يجب ان يعلمها العسكريون الوطنيون ان عناصر النظام البائد هم الخطر الحقيقي على الجيش و ان ذلك النظام هو الذي اضر بهم و لا زال يستمر في هذا الضرر و لا يهمه في ذلك امر البلاد و العباد”.

و حيال تحطيم البنية التحتية للبلاد، كشف نقد عن مطالبة العديد من فلول النظام البائد في كتاباتهم و احاديثهم التلفزيونية من قبل بضرب الجسور و المدن كما حدث في سوريا من قبل ( الطاهر حسن التوم في قناة طيبة) ( عبد الرحمن عمسيب ) ( الانصرافي ) ( احمد البلال الطيب ) و غيرهم كثير -حسب قوله- وشدد على أن الفلول أضروا بالجيش ضرراً بالغاً ما يستوجب من عناصره الوطنيون الإستفاقة.

و دعا نقد الضباط الوطنيون في الجيش السوداني إلى الإستفاقة و التحرر من قبضة فلول النظام البائد، و العمل على تحرير القوات المسلحة من أي تيارات سياسية أو حزبية، و إعادة الجيش إلى دوره المهني و الوطني في حماية البلاد و الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار