السودان

الحركة الشعبية : موقف جبريل ومناوي سيؤجج النزاع الإثني في دارفور

الخرطوم – راينو

أدانت الحركة الشعبية لتحرير السودان_ التيار الثوري الديمقراطي يوم الأحد، موقف رئيسي حركة العدل و المساواة جبريل إبراهيم و حركة تحرير السودان مني أركو من الحرب، معتبرة إياه امتداداً لمواقفهم ضد الديمقراطية وضد ثورة ديسمبر.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة، أحمد الصيادي، في تصريح صحفي اليوم، إن موقف جبريل ومناوي يجعلهما طرفاً من أطراف الحرب الحالية، ويبطل حججهما في أنهم يمثلون الحرية والتغيير رقم 2 أو رقم 100.

وأضاف الصيادي أن موقف جبريل ومناوي سيؤجج الحرب والنزاعات الإثنية في دارفور، وعلى السودانيين في دارفور على وجه الخصوص عدم شراء هذه البضاعة الكاسدة.

ودعا الصيادي إلى وقف الحرب والعمل من أجل استكمال مهام ثورة ديسمبر وإعادة تأسيس الدولة على أساس الديمقراطية والعدالة والمواطنة بلا تمييز.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن الحركة الشعبية لتحرير السودان_ التيار الثوري الديمقراطي:

بيان صحفي

الحركة الشعبية لتحرير السودان_ التيار الثوري الديمقراطي

الخرطوم، 19 نوفمبر 2023

  • موقف جبريل ومناوي امتداد لمواقفهم ضد الديمقراطية وضد ثورة ديسمبر

  • موقفهم سيؤجج النزاع الإثني في دارفور

  • موقفهم متماهي مع الحركة الإسلامية

يعلن التيار الثوري الديمقراطي في الحركة الشعبية لتحرير السودان عن إدانة موقف جبريل إبراهيم ومني أركو من الحرب في دارفور، باعتباره امتداداً لمواقفهم ضد الديمقراطية وضد ثورة ديسمبر.

إن موقف جبريل ومناوي هو امتداد لمواقفهم المتماهية مع فلول المؤتمر الوطني وهم مشاركين وداعمين في انقلاب 25 أكتوبر والذي تعد حرب 15 أبريل امتداد له.

إن موقف جبريل ومناوي يجعلهما طرفاً من أطراف الحرب الحالية ويبطل حججهما في أنهم يمثلون الحرية والتغيير رقم 2 أو رقم 100 وهم مع سبق الاصرار والترصد اختاروا أن يكونوا جزءاً من الحرب لا مع وقفها.

إن موقف جبريل ومناوي سيؤجج الحرب والنزاعات الإثنية في دارفور وعلى السودانيين في دارفور على وجه الخصوص عدم شراء هذه البضاعة الكاسدة.

أخيراً أن أجندة الهامش والمهمشين في السودان ودارفور تحتاج إلى إعادة إنتاج بعيداً عن مواقف بعض قادة الحركات الذين رهنوا قضايا الهامش العادلة إلى خصوم الهامش وفلول نظام الإنقاذ.

إننا ندعو لوقف هذه الحرب والعمل من أجل استكمال مهام ثورة ديسمبر وإعادة تأسيس الدولة على أساس الديمقراطية والعدالة والمواطنة بلا تمييز.

صادر عن:

الحركة الشعبية لتحرير السودان التيّار الثوري الديمقراطي أحمد الصيادي الناطق الرسمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار