السودان

وزير الثروة الحيوانية يعلن عدم اعترافه بقرار إقالته الصادر من قائد الجيش السوداني

الخرطوم: راينو – قال وزير الثروة الحيوانيّة المقال حافظ إبراهيم، اليوم الأحد عدم اعترافه بقرار الإقالة الصادر من قبل قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وقال إبراهيم في بيان له الأحد أنه ليس لرئيس مجلس السيادة أي سلطة أو صلاحية دستورية بإصدار قرار إعفاء عضو بمجلس الوزراء، وأن السلطة الممنوحة لمجلس السيادة هي اعتماد قرار تعين الوزراء الصادر من رئيس الوزراء.

وجاء في البيان:(تم تكليفي بمنصب وزير الثروة الحيوانية بالقرار رقم “64” لسنة “2021” الصادر من رئيس الوزراء الشرعي الدكتورعبدالله حمدوك، عملاً بأحكام المادة “15”، الفقرة الأولى من الوثيقة الدستورية).

وقال حافظ:(تم اختياري لمنصب وزير الثروة الحيوانية من قبل أطراف العملية السلمية الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان، وفقاً لترتيبات داخلية للأطراف، تتعلق بتوزيع نسبة “25%” من عدد أعضاء مجلس الوزراء، وهي الجهة صاحبة الحق في التعيين والاستبدال).

وأشار إلى ان دوافع اصدار قرار إعفائه تعود لتصنيفات اثنية خبيثة ذات طابع عنصري تتعلق بحرب الخامس عشر من إبريل التي أشعلها قائد الجيش بالتعاون مع فلول النظام البائد و التي اقف ضدها و اعمل مع القوى المدنية علي وقفها و استعادة التحول الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار