السودان

الإدارة الأهلية بجنوب دارفور تكشف عن ترتيبات لتأمين الحصاد والموسم الشتوي

راينو: وكالات – كشفت الإدارة الأهلية في منطقة أم دافوق بولاية جنوب دارفور اليوم السبت، عن ترتيبات لحماية حصاد الموسم الزراعي الصيفي الحالي، والموسم الشتوي القادم.

ونقل موقع “دارفور24” الإخباري السبت، عن رئيس لجنة الراعي والمزارع بمحلية “أم دافوق” العمدة “عبدالله عثمان التجاني”، إن الإدارة الأهلية وضعت ترتيباتها القصوى لحماية الموسم الزراعي حتى ما بعد الحصاد، بجانب وضع قرارات بشأن الزراعة الشتوية.

وكشف التجاني عن تشكيل لجنة أهلية لتأمين الموسم الزراعى مكونة من 25 عضواً برئاسته، من أجل التمهيد لعودة الرحل فى رحلتهم من الشمال إلى الجنوب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، بجانب وضع قرارات لحماية الموسم الشتوى، وإصدار قرار بمنع زراعة الصواني.

وقال عبدالله إنهم سيعقدون إجتماعا مع لجنة أهلية مماثلة بأم دافوق التابعة لأفريقيا الوسطى، لتعزيز علاقات حسن الجوار والتنسيق لتأمين مزارع السكان، نسبة لاختلاف القوانين المتعلقة بالزراعة بين الدولتين وعدم وجود المراحيل والصوانى بأم دافوق بأفريقيا الوسطى.

ودعا العمدة الإدارة المدنية التابعة لقوات الدعم السريع بمحلية أم دافوق للوقوف مع اللجنة، حتى تتمكن من تجاوز مرحلة الزراعة، والإسهام فى تحقيق الأمن بمنطقة أم دافوق.

وتسببت المياه المندفعة من الانهيار الجزئي لسد “أم دافوق”، فى غمر أجزاء واسعة من الأحياء الشرقية والجنوبية لمدينة “أم دافوق”، وجرف أكثر من 650 فدان من المحاصيل الزراعية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار