السودان

المملكة المغربية تؤكد دعمها لوقف الحرب واعتماد الحل السلمي لصراع السودان

راينو: وكالات – أكدت المملكة المغربية أنها تتابع بقلق وانشغال كبيرين، تطورات الأوضاع في السودان، وأعلنت عن تضامها مع الشعب السوداني في هذه الأوقات العصيبة، مشيرة إلى أولوية وقف إطلاق النار، وإحلال السلام في السودان

وأعربت المملكة المغربية – في كلمتها خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الثلاثاء – عن أسفها لما آلت إليه الأوضاع الأمنية وما خلفته من خسائر كبيرة في الارواح والممتلكات والبنيات التحتية، والتي زادت من فداحتها السيول والفيضانات، التي شهدتها البلاد منذ أسابيع.

وأعلنت المملكة المغربية عن دعمها لكافة الجهود الدولية الرامية إلى وقف الاقتتال وحل الأزمة السودانية سلمياً، وتعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في السودان.

ودعت كافة الأطراف لضبط النفس ووقف القتال فورا والعودة إلى الحوار والتهدئة، الانخراط الجدي في جهود السلام، بغية الحفاظ على السيادة الوطنية والوحدة الترابية للسودان، وصون مقدراته الاقتصادية، والعمل على تلبية تطلعات شعبه في الاستقرار والعيش الكريم.

وتابعت:(إن الأوضاع المأساوية التي تمر بها السودان انتجت اثارا كارثية على الوضع الإنساني، تمثلت في نزوح الملايين وفرارهم من مناطق القتال، الأمر الذي يؤكد ضرورة وقف القتال وحماية الأرواح وافساح المجال للمساعدات الإنسانية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار