السودان

تصريح صحفي مشترك من حركة تحرير السودان والتحالف الديمقراطي للعدالة الانتقالية

الخرطوم: راينو – أعلنت حركة تحرير السودان الديمقراطية بقيادة أ. “حسب النبي محمود حسب النبي”، والتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية بقيادة أ. “أسامه حسن حسين” اليوم الثلاثاء، عن انعقاد اجتماع مشترك ضم عدداً من قيادات الحركة والتحالف، لمناقشة الأوضاع السياسية والإنسانية في البلاد، أبرزها الحرب الدائرة الآن والأزمة الإنسانية بسبب استمرار الحرب.

 واتفق الطرفان – بحسب تصريح صحفي مشترك الثلاثاء – على ضرورة إيقاف الحرب عبر التفاوض، وحث القوات المسلحة بضرورة الذهاب إلى التفاوض المباشر مع قوات الدعم السريع، من أجل إنهاء الحرب في السودان، كما أكد الطرفان على تطوير التفاهمات التي تم الاتفاق عليها إلى مذكرة، تفاهم تمثل الموقف السياسي المشترك حول رؤيتهم لمستقبل الدولة السودانية الجديدة ما بعد الحرب.

وأكدت القيادة المشتركة للحركة والتحالف على رفضها لاختطاف مؤسسات الدولة السودانية من قبل مجموعة سياسية محدودة، واتخاذ المؤسسة العسكرية وسيلة للحفاظ على الوضع التاريخي غير المتوازن في البلاد، واتفق الطرفان على تضامنهم غير المحدود مع الشعب السوداني بسبب الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبت بسبب حرب الخامس عشر من أبريل.

كما اتفق الطرفان على محاربة خطاب العنصرية والتطرف والتمييز بين السودانيين على أساس العرق واللون، ودعا الطرفان القوات المسلحة السودانية والدعم السريع الى العمل من أجل تغليب المصلحة الوطنية واحترام إرادة الشعب السوداني التي ترفض استمرار الحرب اللعينة في البلاد والتأسيس لدولة سودانية ديمقراطية في إطار التنوع والتعدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار