السودان

انضمام163 ضابطاً و2500 من ضباط الصف للدعم السريع بدارفور 

الخرطوم 23 أغسطس (راينو) – قالت قوات الدعم السريع يوم الأربعاء، أن قوة تتكون من 163 ضابطاً و2500 من ضباط الصف والجنود اعلنوا انشقاقهم من قوات الحركة الشعبية لتحرير السودان بزعامة مالك عقار وانضمامهم إلى صفوف قوات الدعم السريع في ولايتي شرق وجنوب دارفور. 

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع في بيان “إن انحياز هذه القوة الكبيرة لقواتنا ومن سبقوهم من شرفاء القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى لخيار الشعب السوداني المتطلع للحرية والسلام والعدالة، يشكل إضافة نوعية لأشاوس الدعم السريع الذين يخوضون المعارك في سبيل إنهاء حكم العصابة التي اختطفت القوات المسلحة”. 

ومنذ اندلاع الحرب بين قوات الجيش بقيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو المعروف بـ “حميدتي” اعلن الدعم السريع عن التحاق العشرات من قادة الجيش والجنود من مختلف الرتب للقتال في صفوفه. 

وأشار بيان مكتب الناطق الرسمي، إلى أنهم ماضون لتكوين جيش قومي مهني واحد يستوعب التنوع ويحمي الأرض والحدود، ولا يعمل في السياسة ولا يسعى للسلطة ولا يقتل شعبه بالطائرات والبراميل المتفجرة، والمدفعية الثقيلة. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار