السودان

انهيار كبري مروي جراء السيول ووالي الشمالية يدعو حكومة بورتسودان إلى التدخل

دنقلا ــ راينو – أطلق والي الولاية الشمالية، عابدين عوض الله، مناشدات للحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية للتدخل العاجل للتعامل مع تداعيات السيول والامطار بالولاية.

وقال الوالي، في تصريح صحفي عقب تفقده المتضررين من السيول والأمطار بمناطق تنقاسي والقرير بمحلية مروي، إن حكومة الولاية تعد خطة لمجابهة الآثار الصحية الناجمة عن الأمطار والسيول بجانب وضع خطة للإعمار.

وأشار إلى أن حجم أضرار السيول والامطار يفوق إمكانيات الولاية لافتا إلى تأثر عدد كبير من المواطنين وانهم في حاجة عاجلة إلى معينات الإيواء.

وتعتبر تنقاسي الرويس الأكثر تضررا في الولاية الشمالية، حيث تعرضت المنطقة لانهيارات كلية وجزئية بعدد كبير من المنازل، واصبحت الكثير من الأسر والعائلات بلا مأوى، فيما غمرت مياه السيول مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

وتعرضت مدينة مروي لسيول جارفة بخور “أبي دوم” للمرة الثانية خلال اسبوع، مما أدى إلى قطع الطريق القومي قبالة مدخل المدينة وانهيار جزئي ثاني للكبري الرابط بين مروي وأبو دوم بالطريق الداخلي.

وتعرضت مناطق وادي الكري بالقرير وتنقاسي السوق والديم وفتنة والدبيبة وأبو دوم لتدفقات بشكل كبير لمياه السيول نتج عنها انهيارات وتصدعات وإتلاف لعدد من المنازل والمزارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار