السودان

الصليب الأحمر يأمل أن تمهد محادثات السودان الطريق لزيادة المساعدات

وكالة الصحافة الفرنسية: قالت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر “ميريانا سبولياريتش” اليوم الاثنين إنها تأمل أن تسفر المحادثات المقرر عقدها هذا الأسبوع بشأن السودان عن خطوات إنسانية ملموسة وإزالة العقبات التي تحول دون وقف إطلاق النار.

ووصفت سبولياريك رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوضع في السودان بأنه “كارثة إنسانية”.

وقالت في مؤتمر صحفي في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف:(نحن لسنا جزءا من هذه المحادثات ولكنني آمل أن يتم التوصل إلى اتفاقيات تسمح لنا بزيادة المساعدات الإنسانية، وتسمح لنا بالوصول بشكل أكبر إلى السكان المتضررين، وخاصة في شمال دارفور حيث الوضع مقلق للغاية).

كما دعت إلى “اتخاذ خطوات إنسانية ملموسة للغاية من شأنها أن تساعد في بناء الثقة، وسوف تساعد في إزالة بعض العقبات الفورية أمام التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار”.

وكانت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتحدث في فعالية بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاتفاقيات جنيف، المعاهدات الدولية التي تحكم المعاملة الإنسانية في النزاعات المسلحة.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت الشهر الماضي، الأطراف المتحاربة في السودان إلى إجراء محادثات لوقف إطلاق النار في سويسرا، بعد أكثر من عام من اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار