السودان

مصرع وإصابة لاجئين سودانيين إثر حادث مروري بالصحراء الليبية

راينو: وكالات – كشف مصدر طبي بمدينة “الكفرة” الليبية الحدودية مع السودان، عن تلقي جهاز الإسعاف والطوارئ بلاغاً عصر اليوم الإثنين بانقلاب سيارة في عمق الصحراء الليبية على متنها لاجئين سودانيين، مما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

ونقل موقع “دارفور24” الإخباري عن المصدر، قوله إن سيارة من نوع تندرا انقلبت في عمق الصحراء الليبية على بعد 120 كلم جنوب الكفرة ووجود وفيات وإصابات بين اللاجئين دون حصر أعدادهم حتى الآن، حالة بعضهم خطرة وتحتاج لتدخل جراحي عاجل.

وكشف عن تحرك سيارات الإسعاف نحو موقع الحادثة لإجلاء الضحايا.

ورجح أحد اللاجئين السودانيين بمدينة الكفرة في حديثه للموقع الإخباري سبب الحادثة إلى السرعة الزائدة من السائقين، خوفاً من القبض عليهم من قبل الدوريات الصحراوية التي قام بنشرها الجيش الليبي على طول الحدود مع السودان لوقف الهجرة غير الشرعية وتهريب الوقود عبر الحدود.

وكشف عن وقوع 6 حوادث خلال العام الحالي أدت لوفاة وجرح العشرات من بينهم أطفال.

وكانت السلطات السودانية قد أصدرت أمراً الأسبوع الماضي أوقفت بموجبه السفر من منطقة الخناق إلى المثلث الحدودي بين السودان وليبيا ومصر.

ووجه القرار أصحاب الترحيلات السفرية بإيقاف السفر من الخناق إلى المثلث إلى حين إشعار آخر ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

ووفقاً لمصادر مطلعة جاء القرار بإيقاف السفر لوقف عمليات اللجوء المتواصلة نحو ليبيا واكتظاظ المثلث بالمواطنين في أوضاعاً “مزرية” دون مأوي او غذاء ودواء وانتشار الأمراض والسرقات والظواهر السالبة من المخدرات واستغلال أصحاب الترحيلات السفرية للمواطنين.

وقيدت السلطات الليبية حركة اللاجئين السودانيين نحو أراضيها بإغلاق منفذ العوينات الحدودي بين البلدين ونشر عشرات الدوريات الصحراوية وشددت من إجراءات الدخول عبر مصادرة السيارات وفرض غرامات مالية على السائقين تتجاوز 7 ألف دينار ليبي ما يعادل 1000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار