السودان

سلطات النيل الأبيض تأمر بإخلاء مستشفى كوستي خشية هجوم وشيك بطائرة مسيرة

راينو: وكالات – قال مواطنون إن السلطات أمرت بإخلاء مستشفى كوستي بولاية النيل الأبيض اليوم الإثنين، على خلفية معلومات عن وجود مسيرة في محيط المنطقة. كما أغلق بعض التجار المحال في السوق الرئيسي، عقب الأنباء عن هجوم وشيك لطائرات بدون طيار.

ونقل موقع “الترا سودان” الإخباري عن مواطن عن شاهد عيان من مدينة كوستي، قوله إن السلطات أخلت المستشفى الحكومي من المرضى والعاملين والمرافقين، وأن بعض المرضى غادروا وحالتهم الصحية حرجة.

وأضاف الشاهد:(حدث هذا الأمر اليوم. حتى الآن لم نسمع أصوات انفجار، ولم نشاهد المسيرة في نطاق المدينة. تم إخلاء حي “القشلاق”، وهي المساكن الخاصة بالقوات العسكرية في الشرطة عقب الأنباء عن الهجوم الوشيك).

وشهدت مدينة كوستي سقوط مسيرتين الأسبوع الماضي، مما أدى لمقتل ضابط أمني، إثر وقوع مسيرة في مبنى جهاز المخابرات، كما وقعت أخرى قرب القرية السياحية.

ولم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن إطلاق المسيرات على المدن الواقعة تحت سيطرة الجيش، رغم أن الاتهامات تذهب إلى قوات الدعم السريع، لكنها نفت وقوفها وراء هذه الحوادث.

وأضاف الشاهد الذي يقيم في مدينة “كوستي”، إن الناس فضلوا العودة إلى المنازل عندما انتشرت الأنباء عن هجوم وشيك بالمسيرات على المدينة، وزادت المخاوف مع إخلاء مستشفى كوستي.

وكانت مدينة “كوستي” قد شهدت الأحد، أمطاراً بمعدلات عالية، وحاصرت المياه مراكز الإيواء التي تعاني من وضعٍ مزرٍ في تصريف المياه، كما تواجه نقص الغذاء والأدوية والعيادات الصحية.

وتسيطر قوات الدعم السريع على مدينة “القطينة” الواقعة على بعد حوالي (150) كيلو متراً شمالي “كوستي”، منذ ديسمبر”2023”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار