السودان

العدل والمساواة تتعهد ببذل الجهود من أجل إيقاف الحرب ومحاربة خطاب الكراهية

الخرطوم: راينو – أكدت حركة العدل والمساواة السودانية اليوم الخميس، على ضرورة بناء ودعم مؤسسات المجتمع المدني وآليات العمل الجماهيري والفئوي، وإيلاء الجانب الإنساني الأولوية القصوى “في ظل هذه الحرب العبثية”، وبذل كل ما يمكن في سبيل إيقافها، والعمل مع كل لجان الطوارئ لتقديم الخدمات للمواطنين في ولاية الخرطوم.

وأعلنت الحركة في تعميم صحفي لها الخميس، عن انعقاد اجتماع الهيئة القيادية والمكتب التنفيذي للحركة يوم الأربعاء، بحضور رئيس الحركة الدكتور “سليمان صندل حقار” ونوابه والأمين العام ورؤساء القطاعات والأمناء التنفيذيين، والذي خصص لمناقشة موجهات إقليم الخرطوم.

وذكر التعميم أن الاجتماع يأتي هذا في إطار تنفيذ رؤية الحركة السياسية في ترسيخ الحكم الفيدرالي وتطبيق برنامج الجمهورية الثانية، على أن تكون ولاية الخرطوم ريادية في الأخذ بزمام المبادرة.

وجاء في التعميم:(ناقش الاجتماع مواصلة العمل مع جميع الشركاء، لوقف الحرب والاستعداد المعرفي والهيكلي لمواجهة متطلبات ما بعد الحرب، ممثلة في الرؤية الاستراتيجية، والعمل مع مؤسسات الحركة والجهات ذات الصلة بكل أمانة وإخلاص لإعادة إعمار وبناء ما دمرته الحرب، ومواصلة بذل الجهود لرتق النسيج الاجتماعي الذي اتسع بفعل خطاب الكراهية من قبل المحرضين على الحرب وتجارها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار