دولي

12 عضواً ديمقراطياً في الكونغرس يدعون بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة

راينو: وكالات – تزايد عدد الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس، الداعين لأن ينهي الرئيس الأميركي “جو بايدن”، مساعيه لإعادة انتخابه، بعد الأداء السيئ في المناظرة التي جرت بين الرئيس البالغ من العمر 81 سنة، ومنافسه الجمهوري “دونالد ترمب”.

وعبر عدد من المشرعين يوم الجمعة، عن عدم ارتياحهم لاستمرار ترشيح “بايدن”، بينما أبدى آخرون تأييدهم لخطط الرئيس الحالي.

وكتب عضو مجلس الشيوخ السيناتور بيتر ويلش من “فيرمونت” في مقال رأي بصحيفة “واشنطن بوست”:(من أجل مصلحة البلاد، أدعو الرئيس “بايدن” إلى الانسحاب من السباق)، وكان “ويلش” أول سيناتور ديمقراطي أميركي، يدعو “بايدن” إلى التراجع عن مسعى إعادة انتخابه في انتخابات الرئاسة.

وقال النائب “براد شنايدر” من “إلينوي” في بيان له:(لقد حان الوقت مع ذلك لكي يسلم الرئيس” بايدن” الشعلة بشجاعة إلى جيل جديد من القادة، ليقودونا إلى المستقبل الذي أعطانا القدرة على السعي للوصول إليه).

من جانبها قالت النائبة “هيلاري شولتن” من “ميشيغان” على وسائل التواصل الاجتماعي:(من أجل مصلحة ديمقراطيتنا أعتقد أنه حان الوقت لكي يتنحى عن السباق الرئاسي ويسمح لزعيم جديد بالصعود… من الضروري أن يكون لدينا أقوى مرشح ممكن على رأس القائمة، ليس ليفوز وحسب، ولكن ليحكم أيضاً).

وقال النائب “بات رايان”، الذي قلب نتيجة دائرة نيويورك التي كان يسيطر عليها الجمهوريون عام 2019، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي:(“جو بايدن” وطني لكنه لم يعد المرشح الأفضل لهزيمة ترمب. من أجل مصلحة بلدنا أطلب من “جو بايدن” التنحي، للوفاء بوعده بأن يكون جسراً لجيل جديد من القادة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار