السودان

العدل والمساواة: مفاوضات جنيف الإنسانية ضرورة ملحة لإيصال المساعدات للمتأثرين بالحرب

قال رئيس حركة العدل والمساواة السودانية د. “سليمان صندل حقار” اليوم السبت، أن المفاوضات غير المباشرة الجارية الآن في جنيف بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع تحت رعاية الأمم المتحدة بغرض مناقشة الوضع الإنساني الكارثي والمتفاقم في السودان، هي مفاوضات مهمة للغاية، وهي أساسية ومطلوبة وبإلحاح شديد، من كل الشعب السوداني.

ودعا “صندل” – في تصريح صحفي له السبت – طرفي الحرب لأن يرتقيا إلى مستوى المسئولية الوطنية والأخلاقية والتاريخية والقانونية، التي تحملوها، للوصول إلى اتفاق يفضي إلى فتح المسارات وتحديدها لتوصيل الإغاثة وكذلك حماية المدنيين.

وأضاف:(لابد أن تحظى هذه المفاوضات بالزخم السياسي المطلوب من كل القوى السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، وكل التنظيمات المجتمعية بالمعني الواسع، بل من كل جموع الشعب السوداني بممارسة الضغط القوي والشامل بعدم مغادرة الطرفين إلى حين الوصول إلى اتفاق، لأن الجميع لديهم مصلحة حقيقية ومباشرة في تخفيف وطأة الحالة الإنسانية الفظيعة التي يمر بها الشعب السوداني في كل ولاياته).

وشدد “صندل” على أنه لا خيار أمام الطرفين إلا الاتفاق، لإنقاذ الوضع، “قبل أن يفلت تماماً، ونصل مرحلة اللاعودة”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار