السودان

السيسي يدعو لحل سياسي شامل يتماشى مع تطلعات السودانيين ويعالج الأزمة متعددة الأبعاد

القاهرة: راينو – دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأحد، إلى إيجاد حل سياسي شامل للأزمة السودانية، يتماشى مع تطلعات السودانيين، ويعالج الأزمة التي وصفها بأنها “متعددة الأبعاد” وبالتي “لها تداعيات سياسية واجتماعية وإنسانية كبيرة”.

والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، وفداً سودانياً خلال مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه مصر تحت شعار “معاً لإيقاف الحرب”.

وضم اللقاء وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، وممثلين عن أطراف إقليمية ودولية، من بينهم وزير خارجية تشاد، بالإضافة إلى مندوبي الإمارات وقطر وجنوب السودان وألمانيا والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة، كما حضر اللقاء سفراء فرنسا والمملكة المتحدة والنرويج والاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء، حرص مصر على تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية وإنهاء الصراع واستعادة الأمن والاستقرار وحماية مقدرات السودان، داعياً إلى حل سياسي شامل يتماشى مع تطلعات السودانيين، ويعالج الأزمة متعددة الأبعاد والتي لها تداعيات سياسية واجتماعية وإنسانية كبيرة، “على حد قوله”.

وأكد السيسي أن مصر مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية للسودان، وهو ما يعكس متانة العلاقات المصرية السودانية، كما تستضيف مصر ملايين المواطنين السودانيين. وشدد السيسي على أن أي عملية سياسية ذات مصداقية لابد أن تحترم سيادة السودان وسلامة أراضيه ومؤسسات الدولة، وأن شعار “السودان أولا” هو الذي يجب أن يوجه الجهود الوطنية المخلصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار