السودان

مؤتمر لتفعيل منظمات المجتمع المدني والإدارات الأهلية بزالنجي وسط دارفور

راينو: وكالات – أقامت منظمة “ملم دارفور” للسلام والتنمية، بدعم من منظمة Pact، مؤتمراً للحوار المجتمعي والسلام بمدينة زالنجي، حاضرة ولاية وسط دارفور، تحت شعار “تفعيل منظمات المجتمع المدني والإدارة الأهلية”.

وحضر المؤتمر لفيف من الأكاديميين والناشطين وقيادات الإدارة الأهلية للتداول حول ضروريات المجتمع في المرحلة الحالية.

وقال الدكتور “خليفة محمد آدم”، المختص في دراسات السلام والتنمية، لـ”راديو تمازج”، إن الملتقى يهدف إلى التشاور مع المجتمع المحلي لتحديد أولويات المنطقة الملحة، لتكون من بعد ذلك بمثابة برنامج عمل للمنظمة وللمنظمات الأخرى الراغبة في تقديم الخدمة لمجتمع المنطقة.

 وطرح خليفة ستة موضوعات تمثل في تقدير اللجنة التحضيرية أولويات تمهيدية تُعرض على المؤتمر تشمل قضايا السلام وقضايا الأمن المجتمعي، وسبل كسب العيش، وغيرها. معرباً عن أمله بأن ينتهي المؤتمر بتوصيات تسهم في خدمة إنسان المنطقة من خلال الحوار المجتمعي.

من جانبه، أفاد عمدة مدينة زالنجي، “الزبير خميس”، بأن التنمية مرهونة بالأمن والتعليم، مشيراً إلى أن مدينة زالنجي تعاني من ضائقة معيشية بسبب إغلاق خطوط التجارة باتجاه جبل مرة وغيرها من الخطوط، حيث بلغ سعر مد الدخن 7 آلاف جنيه.

 وشدد “خميس” على ضرورة الإسراع في إغاثة المجتمع وتقديم الغذاء للمواطن الذي يواجه الجوع، وألمح إلى أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستكون أكثر المراحل صعوبة على مجتمع المنطقة حيث نفد المخزون الاستراتيجي قبل بلوغ موسم الحصاد، الأمر الذي يستلزم الإسراع في تقديم المعونات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار