السودان

تنسيقية تقدم: مؤتمر القاهرة تحضير للعملية السياسية القادمة

القاهرة: راينو – أكد الأمين العام لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية المهندس “صديق الصادق المهدي” إن مشاركة رئيس التنسيقية د. “عبد الله حمدوك” في مؤتمر القاهرة المقرر انطلاقه في السادس من الشهر الجاري، تأتي بعد أن قبلت مؤسسات التحالف الدعوة وأصبح قراًراً مؤسسياًً.

 وأعرب “صديق” عن تفاؤلهم بالمؤتمر ونتائجه، مشيراً إلى أن مؤتمر القاهرة يعد مدخلاً للعملية السياسية، وقال للصحفيين:(مؤتمر القاهرة سيركز على ثلاثة نقاط اساسية وهي جمع القوى المدنية وتوحيد موقفها ضد الحرب ومعالجة الأوضاع الإنسانية والتحضير للعملية السياسية ما بعد الحرب).

 وأكد “المهدي” في تنوير صحفي بالقاهرة على أن “تقدم” وفي إطار مساعيها لوقف الحرب، تتعاطى مع كل المبادرات التي تعمل على وقف الحرب وتستجيب لأي منبر يتوافق مع رؤيتها لإنهائها.

 وألمح “المهدي” إلى مطالبتهم بأن ينبي مؤتمر الاتحاد الإفريقي على مخرجات القاهرة، لافتاً النظر إلى أن تعدد المنابر والمبادرات، يؤكد تفاعل المجتمع الدولي مع الأزمة السودانية.

وكشف الأمين العام لتنسيقية “تقدم” عن أنهم شرعوا في التعامل مع أزمة اللاجئين في دول الجوار على مستوى سلطات البلدان المضيفة، ومستوى توعية اللاجئين، وقال إن التنسيقية أنشأت لجنة للعمل الإنساني برئاسة د. “الهادي إدريس”، إلى جانب سعيها لاستكمال هياكلها بحسب مؤتمرها الأخير، بما فيها مكاتب الولايات ودول المهجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار