السودان

‏الدعم السريع يدين تدمير الجيش السوداني لجسر الحلفايا

الخرطوم: راينو – أدانت قوات الدعم السريع اليوم الاثنين، تدمير الجيش السوداني لجسر الحلفايا الرابط بين مدينتي الخرطوم بحري وأمدرمان، ووصفت الحادثة بالسلوك التخريبي الإرهابي، ودعت المنظمات الإقليمية والدولية إلى رصد وتوثيق ما اعتبرته جرائم حرب مكتملة الأركان ضد البنية التحتية للبلاد..

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها الاثنين:(سعت مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية من خلال استعانتها بخبراء “مرتزقة أجانب” لمعاونتها على تدمير جسر الحلفايا لإعاقة تقدم وهجوم قواتنا -صباح اليوم- على منطقة وادي سيدنا، لكنها إن نجحت اليوم بتدمير الجسر، لن تنجو غداً من ملاحقة أشاوس قواتنا الذين سيلاحقونهم حيثما كانوا لإراحة شعبنا من شرورهم).

 وجاء في البيان:( استمراراً لنهجها في تدمير المنشآت العامة والخاصة وبعد الهزائم المتواصلة التي تعرضت لها؛ قامت مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية المتسترة برداء القوات المسلحة، بتدمير جسر الحلفايا الرابط بين شمال مدينتي الخرطوم بحري وأم درمان -صباح اليوم- وهو ذات الأسلوب الذي اتبعته من قبل في تدمير جسر شمبات، ومصفاة الجيلي للبترول، ومحاولتها المستميتة لتدمير خزان جبل الأولياء).

وتابع البيان:(ولمداراة جريمتها، سارعت مليشيات البرهان برمي جريمتها على قواتنا في محاولة فاشلة ومكشوفة لصرف الأنظار والتغطية على هزائمها المتواصلة وآخرها تحرير الفرقة 17 سنجة ورئاسة ولاية سنار).

 وتعهدت قوات الدعم السريع في بيانها بإنهاء الحرب لمصلحة الشعب، وبناء السودان على أسس جديدة وعادلة ترفع الظلم والتهميش عن جميع الشعوب السودانية وتحقق العدالة والمساواة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار