السودان

تشكيل مجلس أعلى لشؤون دار حمر لتجنيب مدينة النهود القتال

النهود: راينو – أعلنت مجموعة من المحليات الشمالية لولاية غرب كردفان عن تشكيل مجلس أعلى لشؤون دار حمر لتجنيب مدينة النهود القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وجاءت الخطوة بعد سقوط مدينة الفولة عاصمة ولاية غرب كردفان في يد قوات الدعم السريع وانسحاب قوات الجيش منها إلى مدينة النهود، مما أثار مخاوف من انزلاق المدينة نحو هاوية الصراع.

وقالت المجموعة التي لم تفصح عن أشخاصها في بيان لها إن “المجلس الأعلى لشؤون دار حمر هو جسم جديد جامع لكل سكان المنطقة وهو هيئة معنية بكل ما يتعلق بالشأن الداخلي لدار حمر كافة وهي مؤسسة مفتوحة لجميع الاكفاء المخلصين من سكان دار حمر.

وجاء في البيان:(في هذه الظرفية وبصورة استثنائية يركز المجلس الأعلى، على الميل للمصلحة العليا وهي مصلحة دار حمر لحماية إنسانها من النزوح، ومقدراتها وممتلكاتها ومؤسساتها وأسواقها وشبابها وحرائرها، وان يحكمها أبناؤها.

وأكد البيان أن المجلس سيعمل كذلك على تجنيب دار حمر الاستفزازات التي من شأنها ان تجر المنطقة الى حرب تأكل الأخضر واليابس، وأضاف:(لهذا المجلس الأعلى يميل إلى الصلح والتفاوض، وإرجاع الحقوق إلى أهلها، وتعويض المتضررين، والعمل على دعم كل مجهود من شأنه أن يحقق للسودانيين جميعا الدولة العادلة التي يتشارك فيها الجميع دون استثناء).

وأضاف أنه قريباً سيخرج المجلس إلى العلن بالصوت والصورة، وسيقوم بالأنشطة العملية على ارض الواقع لحماية الدار من نيران الحرب وإراقة الدماء من خلال إعمال العقل للحصول على أنجع المكاسب دون خسائر في الأرواح.

ويوجد في مدينة النهود أكبر مدن غرب كردفان مقر قيادة اللواء 81 التابع للجيش السوداني، وكانت المدينة قد استقبلت قوات الجيش المنسحبة من مدينة ام كدادة شمال دارفور، ثم وصل إليها الجيش المنسحب من الفولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار