السودان

الاستخبارات العسكرية تسلح مدنيين في أحياء بسنار لقتال الدعم السريع

خاص: راينو – كشف مواطنون في مدينة سنار اليوم الخميس، عن تسليح المدنيين بأحياء في المدينة بذريعة حماية مناطقهم من التفلتات والنهب والسرقات، ونصب المسلحون ارتكازات ليلية داخل الأحياء تنفيذًا لأوامر الاستخبارات العسكرية.

وقال مواطنون – فضلوا عدم الكشف عن هويتهم – في تصريح لـ”راينو”، أن سنار تشهد حالة من التوتر الأمني الشديد نتيجة لتمدد قوات الدعم السريع التي باتت تحاصر المدينة من جهات عدة، وعلى بعد بضع الكيلو مترات من اجتياح المدينة.

وأشاروا إلى أن الجيش تلقى أمدادًا عسكرية، حيث تجول في المدينة اليوم مركبات عسكرية جديدة تبلع نحو “11” عربة دفع رباعي مسلحة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة.

واعتبر القانوني والناشط بالمدينة، مفضلًا عدم ذكر أسمه لـ”راينو”، أن عمليات التسليح التي جرت مؤخراً في المدينة شأنها الاستعداد لدفع المدنيين لمقاتلة الدعم السريع الذي يكثف هجماته هذه الأيام لاجتياح المدينة، ويحاصرها من اتجاهات عدة.

وكشف المواطنون، عن تنفيذ طيران الجيش غارات جوية انتظمت من صباح اليوم الأربعاء حتى الظهيرة، بطيران الأنتنوف، على مناطق تقع غربي سنار مناطق وجود الدعم السريع عقب سيطرتهم على منطقة جبال سقدي التي تقع غربي المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار