السودان

بدء محاكمة نازحة بنهر النيل عقب طردها من مركز للإيواء بالولاية

راينو: وكالات – بدأت بمحكمة جنايات شندي بولاية نهر النيل إجراءات محاكمة نازحة تحت المواد 159 إشانة السمعة، و160 الإساءة والسباب، واللتين تصل فيهن العقوبة ستة أشهر لكل أو الغرامة أو الإثنين معاً، وذلك في الشكوى المقدمة ضدها من مشرفي مركز كامل إبراهيم بمدينة شندي.

وأبلغ مصدر قريب من العائلة لـ”راديو دبنقا”، إنّ النازحة مشيرة أحمد العوض امرأة ثلاثينية، أم لخمسة أطفال نزحت مع أطفالها إلى مدينة شندي في منتصف رمضان الماضي، إلى مركز كامل إبراهيم لإيواء النازحين والوافدين، حيث يتواجد فيه بعض أقاربها. لكنها ظلت تتعرض لمضايقات من قبل بعض مشرفي المركز.

وقال المصدر أن المشكلة التي أدت لفتح بلاغات ضد مشيرة تعود خلفيتها إلى زيارة رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان في الرابع والعشرين من أبريل الماضي، إلى المركز ضمن جولته التفقدية على المحلية، وأضاف المصدر أن مشيرة وقفت أمام البرهان لتبلغه بالمضايقات التي تتعرض لها.

وقال المصدر وهو شاهد عيان على تلك الواقعة، إنَّ البرهان وجه على الفور بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة عقيد شرطة حول تلك الشكاوى والبلاغات من النازحين وغيرها، وأَضاف:(لكن اللجنة لم تباشر مهامها إلى اليوم، وظل القرار معطل، حيث لم تقم اللجنة بواجبها في التحقيق مع مشرفي المركز كما لم تستطلع آراء النازحين).

وذكر المصدر أنه وعقب مغادرة البرهان قام مشرف المركز عبدالغني خلف الله ومعه ياسر محمد أحمد مسؤول الأمن بطرد مشيرة من مركز الإيواء هي وأبنائها الخمسة، أمام جمع كبير من الناس، بقرار من شخصين أحدهما، المشرف على المركز ويدعى عبدالغني خلف الله الذي اتهمها بأنها “طابور خامس”، وأضاف:(بالطبع لم تفهم ماذا يعني “طابور خامس”، أما الشخص الآخر فهو مسؤول من الإشراف الأمني ويدعى ياسر محمد أحمد ويعمل بشرطة مباحث شندي، الذي قال لها أثناء خروجها “خلي البرهان يسكنك”).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار