السودان

حركات دارفورية مسلحة تشكل مجلساً رئاسياً لقوة مشتركة جديدة بالإقليم

راينو: وكالات – كشف القيادي في حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي، نمر عبد الرحمن، عن الشروع فعليًا في تشكيل قوة عسكرية مشتركة من 4 حركات مسلحة محايدة لحماية المدنيين في دارفور.

وتضم الحركات المكونة للقوة المشتركة كل من “تحرير السودان المجلس الانتقالي، برئاسة الهادي إدريس، وتجمع قوى تحرير السودان برئاسة الطاهر حجر، والعدل والمساواة برئاسة سليمان صندل، والتحالف السوداني برئاسة حافظ عبد النبي”.

وقال نمر عبد الرحمن في مقابلة مع “دارفور24” إن هذه الحركات شكت فعليًا   المجلس الرئاسي للقوة المشتركة المحايدة وينتظر أن يتم تشكيل القيادة العسكرية للقوة المشتركة على الميدان في مقبل الأيام.

وأضاف أنه “ستكون هنالك قوة عسكرية كبيرة على الأرض يمكن الاستفادة منها في مساعدة المنظمات الإنسانية للدخول إلى إقليم دارفور وحماية المدنيين ومنع نشوب أي حرب قبلية في المنطقة، كما ستساعد القوة في رفع الوعي للمواطنين على المستوى الأمني وكذلك تأمين الموسم الزراعي المقبل”.

وأشار نمر إلى أن المجلس الرئاسي يتشكل من قيادة افقية تضم كل رؤساء التنظيمات المكونة للقوة المشتركة وهم “الهادي ادريس والطاهر حجر وحافظ عبد النبي وسليمان صندل”.

وأعلن عن وجود اتصالات واجتماعات مستمرة مع حركة تحرير السودان برئاسة عبد الواحد محمد نور، ليكون من ضمن القوة المشتركة لحماية المدنيين في دارفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار