السودان

قتلى وجرحى وسط المدنيين جراء قصف الجيش لكبكابية شمال دارفور

شمال دارفور: راينو – قصف الطيران الحربي للجيش السوداني اليوم الأربعاء، مدينة كبكابية بولاية شمال دارفور، ما أدى إلى مقتل عدد من الأطفال والنساء وتدمير عدد من المنازل فوق رؤوس ساكنيها.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها الأربعاء: (إن مشهد أشلاء جثث الأطفال المتناثرة فوق ركام المنازل المدمرة بكبكابية جراء الغارة الجوية على المواطنين الأبرياء، يؤكد حالة الإحباط واليأس التي تملكت قادة مليشيات البرهان بسبب الهزائم التي تعرضت لها في كل ميادين القتال).

وأدان الدعم السريع تدمير الطيران الحربي للجيش مصفاة الجيلي للبترول شمال الخرطوم. وأشارت إلى أن الغارات الجوية المتعمدة على المدنيين الأبرياء، تندرج تحت طائلة الأعمال الإرهابية، وتخالف القوانين الدولية والإنسانية كافة.

وجاء في البيان:(إن الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا؛ لن تسقط والأشاوس على وجه هذه الأرض، ستعود الحقوق لأهلها فرداً فردا، وسنبني معاً وطناً يليق بنا وجيش يحمي أرضنا ودولة تسودها العدالة، والحرية، والديمقراطية، والسلام).

وتابع البيان:(إن قصف مصفاة الجيلي يعكس ما وصل إليه حال الجيش “المختطف” من عناصر النظام المباد المتطرفة، الساعية لتدمير الشعب السوداني والبنى التحتية التي أنشأها شعبنا بالدماء والعرق).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار